الملاحة فى الثلج ( 4 )
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
الملاحة فى الثلج ( 4 )
ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له
وأشهد أن محمدا عبده ورسوله يا أيه
أما بعد :
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له
وأشهد أن محمدا عبده ورسوله يا أيه
أما بعد :
الملاحة فى الثلج ( 4 )
الخسائر التى قد تحدث Damages Due Navigation In Ice :
- انحناء الواح البدن للداخل
- الشروخ فى الاجزاء تحت خط الماء خاصه فى اللحام
- تأكل الدهانات بسبب احتكاك الثلج بالبدن
- انحناء و BILGE KEEL بسبب المناوره داخل الميناء
- فتحات بسبب الاصطدام مع الكساره او سفينه أخرى
- عطب الدفه والرفاص ورفاص المقدم بسبب الرجوع للخلف
- عطب الماكينات بسبب الثلج الكثيف .
القطر فى الثلج Towing In Ice
- فى حاله الثلج الثقيل حينما يكون المرور خلاله صعب يجب الاستعانه بالكساره ويكون القطر هو اكثر الطرق امانا .
يتم القطر يجعل مقدمه السفينه تقترب من مؤخره الكساره حيث يتم ارسال سلكين او اربعه كما هو موضح فى الشكل حيث يتم وضعهم على شمعه الرباط الخاصه بالقطر .
وتكون السفينه جاهزه دائما لأخذ سلك الرباط وتركه فى أى وقت .
ويجب وضع فى الاعتبار تواجد الطاقم فى المقدمه بعيدا عن السلك وعدم صعودهم الا بعد ذلك من الكساره .
يجب مراعاه المسافه الأمنه ( 2 متر ) بين مؤخر الكساره والمقدمه البصليه .
بالنسبه للمخطاف اذا كان سيكون قريب من مؤخره الكساره يتم رفعه وتربيطه .
يجب دائما التوجيه بواسطه التوجيه اليدوى
خلال عمليه القطر فإن مقدمه السفينه المقطوره كعمل وكأنها دفه اضافيه لذلك يجب ان تكون على خط واحد مع الكساره وكذلك تحريك الدفه طبقا لما تطلبه الكساره .
اذا كانت هناك اى مشاكل فى السرعه أو التوجيه يجب اخبار الكساره .
حركه آلات السفينه المقطوره تكون حسب ما تطلبه الكساره
- انحناء الواح البدن للداخل
- الشروخ فى الاجزاء تحت خط الماء خاصه فى اللحام
- تأكل الدهانات بسبب احتكاك الثلج بالبدن
- انحناء و BILGE KEEL بسبب المناوره داخل الميناء
- فتحات بسبب الاصطدام مع الكساره او سفينه أخرى
- عطب الدفه والرفاص ورفاص المقدم بسبب الرجوع للخلف
- عطب الماكينات بسبب الثلج الكثيف .
القطر فى الثلج Towing In Ice
- فى حاله الثلج الثقيل حينما يكون المرور خلاله صعب يجب الاستعانه بالكساره ويكون القطر هو اكثر الطرق امانا .
يتم القطر يجعل مقدمه السفينه تقترب من مؤخره الكساره حيث يتم ارسال سلكين او اربعه كما هو موضح فى الشكل حيث يتم وضعهم على شمعه الرباط الخاصه بالقطر .
وتكون السفينه جاهزه دائما لأخذ سلك الرباط وتركه فى أى وقت .
ويجب وضع فى الاعتبار تواجد الطاقم فى المقدمه بعيدا عن السلك وعدم صعودهم الا بعد ذلك من الكساره .
يجب مراعاه المسافه الأمنه ( 2 متر ) بين مؤخر الكساره والمقدمه البصليه .
بالنسبه للمخطاف اذا كان سيكون قريب من مؤخره الكساره يتم رفعه وتربيطه .
يجب دائما التوجيه بواسطه التوجيه اليدوى
خلال عمليه القطر فإن مقدمه السفينه المقطوره كعمل وكأنها دفه اضافيه لذلك يجب ان تكون على خط واحد مع الكساره وكذلك تحريك الدفه طبقا لما تطلبه الكساره .
اذا كانت هناك اى مشاكل فى السرعه أو التوجيه يجب اخبار الكساره .
حركه آلات السفينه المقطوره تكون حسب ما تطلبه الكساره
مواضيع مماثلة
» الملاحة فى الثلج ( 3 )
» تظاهرة "تبسكيلة في الملاحة"
» قناة"Pont du Sar" و هي صالحة لعمليات الملاحة ، و تقع في غرب بلجيكا
» الملاحه فى الثلج (1)
» الملاحه فى الثلج (2)
» تظاهرة "تبسكيلة في الملاحة"
» قناة"Pont du Sar" و هي صالحة لعمليات الملاحة ، و تقع في غرب بلجيكا
» الملاحه فى الثلج (1)
» الملاحه فى الثلج (2)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى